-->
مدونة دو لكل ما يخص المرأة

مدونة دو لكل ما يخص المرأة

الصحة العامة

آخر الأخبار

الصحة العامة
الاهتمام بالجمال
جاري التحميل ...
الاهتمام بالجمال

طرق مذهلة وفعالة لازالة الحبر من الملابس


طرق مذهلة وفعالة لازالة الحبر من الملابس

ازالة الحبر من الملابس
طرق مذهلة وفعالة لازالة الحبر من الملابس
لإزالة الحبر عن الملابس من خلال اتّباع الخطوات الآتية:


[١] معقم الكحول لليدين وضع القليل من معقم الكحول لليدين على قطعة قماش أو قطعة من القطن وفرك بقعة الحبر بها. إبقاء الكحول على البقعة لبضع دقائق، ويجب تجنّب تركه حتى يجف. غسل القماش مباشرة في الغسالة كالمعتاد. تعريضها للهواء للتأكد من زوال بقعة الحبر تماماً بعد جفاف القماش.

[٢]الأسيتون
يجب الحرص على اختبار أثر الأستيون على القماش من خلال وضعه على منطقة مخفية أو غير بارزة، لإنه قد يتلف نسيج القماش، حيث لا ينصح باستخدامه على أقمشة الأسيتات و الرايون. إحضار منشفة بيضاء ووضع قطعة الملابس المراد تنظيفها عليها. فرك البقعة باستخدام الأستيون، علماً بأن المنشفة قد تصبح رطبة وسيتغير لونها إلى لون الحبر. غسل قطعة الملابس كالمعتاد في الغسالة.
[٣] الحليب: يساعد الحليب على إزالة الحبر عن الملابس، حيث يمكن استخدامه من خلال نقع قطعة الملابس المتضررة بالحبر لليلة كاملة، ثم يمكن بعد ذلك غسلها في الغسالة.
[4] الملح:
ينبغي وضع الملح على بقعة الحبر مباشرةً، والتربيت على البقعة بلطف باستخدام منشفة ورقية مبللة، ثم إزالة الملح بالفرشاة ويتم تكرار هذه الطريقة حتى زوال الحبر تماماً.
[5] الخل الأبيض:

تغطية بقعة الحبر بالخل الأبيض، ثم خلط ملعقتين من الخل مع ثلاث ملاعق من نشا الذرة لتكوين عجينة، ثم توضع العجينة على البقعة حتى تجف، ويمكن بعد ذلك غسل قطعة القماش كالمعتاد.
[6] كريمة الترتار:
يمكن استخدام كريمة الترتار لإزالة الحبر من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من كل منها مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على بقعة الحبر وتغطيتها لمدة تترواح بيت ثلاث وأربع ساعات، ثم إزالة الخليط وغسل قطعة الملابس.






إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة دو لكل ما يخص المرأة

2017